تُعنى هذه الفئة بإجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في توفير الخدمات الإلكترونية للأفراد وقطاع الأعمال.
معايير استمارة الترشيح
غرض الخدمة ومضمونها
اذكر الخدمة مركزًا على أهم خصائصها (200 كلمة)
اذكر الغرض من الخدمة وقيمتها للمستخدم، ومدى قدرتها على حل مشكلة يواجهها المستفيدون (300 كلمة)
الخصائص التقنية للتصميم
اذكر أهم خصائص الخدمة موضحًا جوانبها التقنية (200 كلمة)
كيف تدير المؤسسة جانب الأمن السيبراني للخدمة الإلكترونية، وكيف تحمي خصوصية البيانات الشخصية للمستفيدين؟ (200 كلمة)
اذكر كيفية توظيف خدمات التصديق الإلكتروني سواء عبر البطاقة الشخصية أو عبر الهاتف النقال أو التوقيع الإلكتروني أو الدفع الإلكتروني (إن وجد) (200 كلمة)
ما هي أهم الخصائص التقنية المبتكرة في الخدمة؟ وبّين قابلية التوسع وغيرها من الجوانب المهمة (300 كلمة)
هل تنتج الخدمة بيانات مفتوحة؟ إن كانت الإجابة نعم، اذكر نوع البيانات ومصدرها وتأثيرها، إن كانت الإجابة لا اذكر السبب، وإن كانت هناك خطط مستقبلية اذكرها (200 كلمة)
خصائص تصميم الخدمة
عدّد القنوات التي توفر الخدمة للمستفيدين، وكيف صُممت هذه القنوات للاستخدام (200 كلمة)
اذكر كيفية ضمان تصميم الخدمة بأفضل طريقة ممكنة للاستخدام (300 كلمة)
نتائج الخدمة
- اذكر تأثيرات الخدمة المحققة وعائد الاستثمار على المستخدمين ومزود الخدمة والمجتمع، واذكر باختصار كيف تحقق هذا عن طريق تقديم أدلة موثوقة متى وجدت (300 كلمة)
- وضح إذا ما كانت خاصية التتبع الإلكتروني متوفرة في الخدمة (100 كلمة)
- اذكر كيف تراعي المؤسسة سهولة الولوج والاستخدام (100 كلمة)
استدامة الخدمة
اذكر مدى استمرار الخدمة واستدامتها مستقبلًا (مثال: هل هناك موارد مادية وتنظيمية وسياسية وبشرية تكفي لاستدامة هذه الخدمة؟) (200 كلمة)
اكتمال العرض والتغطية
لتسليط الضوء على معلومات وأدلة إضافية لدعم إجاباتك. مثل: المعلومات الإحصائية والرسوم البيانية والصور وروابط الفيديو.