Skip links

أفضل تطبيق للأجهزة الذكية

تمنح للخدمات الحكومية الإلكترونية الداعمة لقطاع الأعمال والتي تسهم في إحداث نقلة نوعية في تسهيل بيئة الاعمال التجارية في السلطنة من أجل تعزيز نمو الأنشطة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار.

معايير استمارة الترشيح
غرض ومضمون التطبيق
  • صف التطبيق مركزًا على أهم خصائصه والأنظمة التي تدعمه وما إلى ذلك (200 كلمة)
  • اذكر الغرض من التطبيق وقيمته للمستخدم، إضافة إلى قدرته على حل مشكلة يواجهها المستفيدون (300 كلمة)
الخصائص التقنية للتصميم
  • اذكر أهم خصائص التطبيق، موضحًا جوانبه التقنية وكيف تم استغلالها في مختلف الجوانب بما في ذلك القدرة على الوصول إلى التطبيق
  • وسهولة استخدامه وتصفحه وما إلى ذلك (أرفق صور شاشة محددة للخصائص التي تود تسليط الضوء عليها) (300 كلمة)
  • كيف تدير المؤسسة جانب الأمن السيبراني للتطبيق، وكيف تحمي خصوصية البيانات الشخصية للمستفيدين؟ (200 كلمة)
  • اشرح منهجيات (تجربة المستخدم) المستخدمة في تصميم التطبيق، والالتزام بالمعايير المرتبطة بتطوير تطبيقات الهاتف (200 كلمة)
  • اشرح استخدام التطبيق لخدمات التصديق الإلكتروني عبر الهاتف أو الدفع الإلكتروني (إن وجد) (200 كلمة)
الأنشطة التوعوية والترويجية للخدمة
  • اذكر أهم أنشطة التوعية والتسويق المتخذة لتحسين الإقبال على التطبيق والرضا عن أدائه (200 كلمة)
  • كيف تستخدم المؤسسة الأساليب المبتكرة في تقديم الخدمة (مثال: خدمات دفع المعلومات إلى المشترك) أو كيفية توظيف التقنيات الناشئة في طريقة تقديم الخدمة (200 كلمة)
نتائج التطبيق
  • اذكر تأثيرات التطبيق المحققة وعائد الاستثمار على المستخدمين ومزود الخدمة والمجتمع، واذكر باختصار كيف تحقق هذا عن طريق تقديم أدلة موثوقة متى وجدت (300 كلمة)
  • اذكر كيف تراعي المؤسسة سهولة الولوج والاستخدام (100 كلمة)
تجربة وملاحظات المستخدم على التطبيق
  • قدم إثباتات على الآتي:
  • أدوات تحليل التطبيقات
  • أدوات جمع وتحليل ردود الفعل المتاحة في التطبيق
  • التعليقات والتقييمات
  • هل للمستفيد دور في تصميم وتجربة هذا التطبيق؟ وكيف؟
  • اذكر تسهيلات خدمة المستفيدين المتوفرة (مثال: خدمات الدعم الفني، برنامج الدردشة الذكي (تشات بوت)…إلخ) (200 كلمة)
  • اذكر الطرق المستخدمة للحصول على ملاحظات المستفيدين وآلية التواصل معهم (200 كلمة)
الابتكار
  • قدم شرحًا مفصلًا عن الابتكارات الحديثة أو التقنيات الجديدة أو الخصائص المميزة المتاحة في التطبيق أو المستخدمة لتقديم الخدمات عبر التطبيق (200 كلمة)
  • كيف استخدمت الأساليب المبتكرة في التطبيق (مثال: خدمات تقديم المعلومات إلى المشترك) (200 كلمة)
  • اذكر خطة التطوير المستمر لتطبيق الهاتف (200 كلمة)
اكتمال العرض والتغطية
  • لتسليط الضوء على معلومات وأدلة إضافية لدعم إجاباتك. مثل: المعلومات الإحصائية والرسوم البيانية والصور وروابط الفيديو.